الخطة الاستراتيجية

الخطة الاستراتیجیة:
١ . بناء تواصل فعال بین أعضاء الجمعیة/الممارسین الصحیین:
أ- عن طریق حسابات التواصل الاجتماعي (الممارس متصل بالجمعیة) (بإمكان الممارسین
طرح الأسئلة وتلقي الأجوبة كما یمكنھم متابعة ما تطرحھ الجمعیة من مواضیع تھدف إلى
تحسین العمل بتخصصي تقنیة الخلایا والأنسجة)
مؤشرات الأداء:
نسبة الاستفسارات التي لم یتم الإجابة عنھا. (الھدف أقل من ٥(%
عدد المنشورات في حسابات التواصل الاجتماعي. (الھدف خمسة منشورات كل اسبوع)
نسبة رضا المستفیدین من حسابات التواصل الاجتماعي.
الھدف اعلى من ٩٠%

ب- إرسال إیمیل بالدورات وورش العمل إلى قائمة إیمیلات الممارسین (الجمعیة متصلة
بالممارسین).
مؤشر الأداء:
نسبة المواضیع (الدورات وورش العمل) التي لم یتم إرسال إیمیلات بخصوصھا. (الھدف أقل من ٥% )

٢ .توحید السیاسات والإجراءات في تخصصي تقنیة الخلایا والأنسجة حسب المعاییر المحلیة والدولیة:
الغرض من ھذا الھدف أن یكون ھناك حد أدنى من مستوى الجودة تطبقھ المختبرات الطبیة
في تخصصي الخلایا والأنسجة وألا یكون ھناك تفاوت كبیر بین مستویات الجودة في
المملكة العربیة السعودیة (یتم كتابة السیاسات والإجراءات على العناصر ال١٢ من عناصر
الجودة)
مؤشر الأداء:
نسبة الرضا عن البرنامج (أكثر من ٩٠%)

3. المساھمة في توحید الإحصائیات المتعلقة بسیر العمل:
المساھمة في توحید الإحصائیات المتعلقة بسیر العمل (عدد العینات، عدد وتصنیفات الأمراض
ونسبتھا، الخ) وتوحید قیاسات عبء العمل (عن طریق اللجنة المختصة بذلك).
انظر الخطة التشغیلیة.
مؤشر الأداء:
عدد الجھات المسجلة في البرنامج ونسبة المشاركة (یحدد الھدف لاحقا)

٤ .تنسیق الأنشطة التعلیمیة من المحاضرات والمؤتمرات وورش العمل:
عن طریق اللجان المختصة وتحقیق معاییر كفاءة الأداة من الإدارة العامة للجمعیات
الصحیة.
انظر الخطة التشغیلیة
مؤشر الأداء: (انظر الخطة التشغیلیة)